طريقة عمل تركيبة توابل طعام لحرق واذابة الدهون وانقاص الوزن و فوائدها

طريقة عمل تركيبة او خلطة توابل طعام لحرق واذابة الدهون وانقاص الوزن
طريقة عمل تركيبة او خلطة توابل طعام لحرق واذابة الدهون وانقاص الوزن 

اولا :  الفكرة :-
 بسيطة جدا وهى عمل خلطة و تركيبة توابل  يمكنك وضعها على جميع الاطعمة حسب الرغبة   وكل مكون مستخدم فى هذا الخلطة لها فوائده وخصوصا فى موضوعنا وهو حرق الدهون واذابتها بدون مجهود يذكر ولكن لا شك فى ان الرياضة مهمة ولا يجب الاستغناء عنها واكيد كلما زاد نسبة هذه التوابل فى الطعام زاد الحرق ولاكن داخل حدود حتى لا تكون لها عواقب وخيمة على اعضاء الجسم المساعدة فى عملية الهضم ومن المعروف ايضا ان بعض هذه التوابل تعتبر من الاعشاب الطبيعية و الخضروات يعنى انها ان لم تفيد لا تضر ولكن نعترف ونكرر الخطر يكون فى الكمية المستخدمة وبالذات الحارة مثل الفلفل الاحمر الحار والفكرة الابسط هنا جعل الطعام حارق للدهون  وسنذكر فوائد كل من هذه التوابل والطريقة تابعونا .......

ثانيا :  المكونات و الفوائد  :- كل المكونات بودرة 
فوائد الفلفل الاحمر و حرق الدهون capsaicin
فوائد الفلفل الاحمر و حرق الدهون capsaicin

  1. الفلفل الاحمر الحار بودرة ( الشطة ) ....     يحتوى على مادة capsaicin تساعد على التمثيل الغذائى وحرق الدهون مما ينتج عنه انقاص الوزن ويستمر فى حرق واذابة الدهون لعدة ساعات من بعد تناوله كما ان نفس المادة ايضا تساهم بشكل كبير فى محاربة سرطان البروستات وتساهم فى علاج الجهاز الهضمى واضطراباتها سواء حرقة او حموضة كما ان له دور فى الوقاية والعلاج من مرض السكرى ظبط الانسولين والسكر فى الدم .. خفض مستوى الكوليسترول و الصداع واحتقان الجيوب الانفية .
  2. القرفة .... تساعد فى حرق الدهون والشحوم الموجودة فى منطقة البطن وهى من اصعب المناطق فقد للدهون واكبر تجمع للدهون كما تساعد فى ظبط سكر الدم  و هذا له دور فى فقدان الوزن لان اختلال الانسولين فى الجسم هو سبب تجمع الشحوم فى منطقة البطن .
  3. الكمون .... له كل الخواص الفلفل الاحمر فى التمثيل الغذائى وله دور جميل وفعال فى حرق الدهون ومفيد للقلب بكل كبير بالنسبة للدورة الدموية  ودور فعال فى محاربة الاورام السرطانية و  تصلب الشرايين ويهدىء من تهيج العين .
  4. الكركم .......  يعتبر نفس فوائد الفلفل الحار و الكمون .
  5. بودرة الثوم ..... له دور كبير فى محاربة الالتهابات بانوعها من مفاص وغير وغير والحد من نتائج الالتهابات التى تؤدى الى تخزين الدوهون فى الجسم .


ثالثا : طريقة التحضير : نحضر ابريق و نضع من كل مكون ملعقتين كبيرة من ملاعق الطعام او حسب ما انت تريد من كل مكون لان البعض مثلا لا يحب الفلفل الاحمر الحار ثم نقلبهم جيدا بمعلقة جافة تمام  ثم نحضر زجاجة التوابل ونضع فيها الخليط حسب ما تأخذ الزجاجة وحافظ عليها دائما مغلقة وجافة واستمتعوا برشة او كمية معتدلة  يوميا على وجباتكم لحرق وتفتيت واذابة الدهون بشكل أمن وفعال اكرر كمية او رشة معتدلة :) 






اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم و الاكثر هو افادتكم و ادعمونا بلايك وشير مع اصدقائم فى الفيسبوك 

تعليقات